الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اجتماع لعمال البناء في بعلبك عرض اوضاع القطاع



وطالب ب"تسهيل إعطاء الرخص لحين تنفيذ مشروع الضم والفرز"

 
الوفاء  - 15/6/2012

عقد أعضاء المجلس التنفيذي لقطاع عمال البناء، في مركز النقابة في بعلبك، اجتماعا اليوم، عرضت خلاله اوضاع القطاع.

 وألقى رئيس المجلس التنفيذي طلال الساحلي كلمة باسم المجتمعين قال فيها: "إن المشكلة ما زالت نفسها في محافظة بعلبك - الهرمل لجهة فرز الأراضي وضمها، والذي بدأ تلزيمه والعمل فيه في التسعينيات، وتوقف ولم نعلم أسباب التوقف، لا سيما أن العقارات ذات مساحات شاسعة لا تعود ملكيتها إلى شخص واحد، بل إلى أشخاص وملكيات عدة، وأسهم ما يحصل صعوبة في الحصول على رخصة بناء".

 ولفت إلى أن "أكثر من نصف سكان المنطقة يعيشون حال بطالة في قطاع البناء، ومنهم المورق والحداد والنجار والبناء والبطون المتوقفة المحالة نتيجة توقف رخص البناء والحركة الاقتصادية في البقاع، بعدما انهال فصل الشتاء لوقف عيشه".

 وطالب "وزير الداخلية والبلديات مروان شربل بتسهيل إعطاء الرخص من قبل البلديات لحين استكمال تنفيذ مشروع الضم والفرز وانتهائه بالكامل"، وقال: "نحن في هذه المنطقة لم نخرج عن القانون، بل أكثر تمسكا به، لكن الوضع الاجتماعي والمعيشي لا يقل أهمية عن الوضع الأمني".

 وحذر من "مغبة اللعب بهذه اللقمة، لأن الجوع كافر"، وقال: "لا تستدرجوننا الى الكفر، فهذا يتطلب من وزير الداخلية معالجة هذا الأمر، فلم يعد يحتمل التسويف والمماطلة من هذا الموضوع. سننتظر ردا من وزير الداخلية حول هذا الموضوع. وبعدها، سنعقد مجلسا تنفيذيا تصعيديا. كل شيء يمكن حصوله، لكننا لن نلجأ الى قطع الطرق بحرق الدواليب، فهذا الامر نرفضه، لكننا سنلجأ الى قطع الطرق بأجسادنا".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net