الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > صابونجيان يجول على مصانع البقاع: العمل سريعاً لإنشاء المدينة الصناعية




الوفاء : 23-6-2012

استحوذت المدينة الصناعية المرتقبة في شرقي البقاع، على جولة وزير الصناعة فريج صابونجيان الذي جال على معامل البقاع ومصانعه، بدعوة من رئيس "لجنة المدن الصناعية في جمعية الصناعيين اللبنانيين" ميشال ضاهر.
وتقدر مساحة العقار المنوي استثماره لإنشاء المدينة بـ4 ملايين متر مربع. وأكد صابونجيان "العمل سريعاً لإنشاء أول مدينة صناعية نموذجية في البقاع وفي لبنان".
وأشار رئيس "جمعية الصناعيين" نعمت افرام الذي رافق صابونجيان في جولته البقاعية، إلى "وجود حوافز كبيرة لإقامة مناطق صناعية مميزة ونموذجية في البقاع، وخصوصاً في هذه المنطقة التي تعد قريبة جداً من الطريق الدولية المخصصة لتصدير منتوجاتنا، والأهم توفر اليد العاملة مع أسعار أراض رخيصة قياساً إلى المناطق الأخرى، وتوفر مصادر المياه، والاستقرار الأمني".
أما ضاهر فشدّد على "ضرورة تنفيذ المدينة" متوقعاً أن "تستقطب أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للبقاعيين الذين نريد تثبيتهم في الأرض"، موضحاً أن "فكرة إنشاء المناطق الصناعية تأتي ضمن إطار التنمية المتوازنة، بدلاً من هجرة الشباب"، داعياً وزير الصناعة إلى "اقرار الاعفاءات الضريبية لتحفيز الصناعيين على الاستثمار في منطقة شرقي قضاء زحلة".
من جانبه، تمنى رئيس "اتحاد شرقي زحلة" رئيس "بلدية دير الغزال" رفيق الدبس أن "تنظر الدولة إلى المنطقة، وتساهم بخلق فرص عمل الشباب بدلاً من نزوحهم إلى المدينة".
وكانت جولة صابونجيان الصناعية في المنطقة التي رافقه فيها افرام، ورئيس "اللجنة الصناعية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع" انطوان صليبا، شملت معملا لصناعة الورق والكرتون، ومصنعا للنبيذ والعرق، وآخر للصناعات الغذائية ومركزاً للبيوت الجاهزة.
وعقد صابونجيان في "غرفة زحلة" اجتماعا موسعا مع ممثلي المصانع في البقاع، وتسلم من صليبا ورقة مطالب، تضمنت: رفض زيادة الضريبة على القيمة المضافة (TVA)، والطلب من وزارة الصناعة وأجهزة الدولة مكافحة التهريب واغراق الأسواق بمنتوجات صناعية تدخل من دون رسوم.
وأكد صابونجيان أن "أولوياته تفعيل الصناعات اللبنانية، وتخفيف الرسوم"، موضحا أنه "سيعمل مع وزارة المالية لمنع الزيادة الضريبية، والاستعاضة عنها برسوم أخرى".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net