الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > شقير عرض مع وفد رئاسي ليبي العلاقات الاقتصادية: الفورتية:خلال اسابيع ستفتح سفارة لبنانية في ليبيا وبالعكس




 


الوفاء  - 22/6/2012

استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، وفدا رئاسيا ليبيا ضم ممثلين لوزارات الخارجية والعدل وعن المجتمع المدني وقطاع الاعمال برئاسة عضو المجلس الإنتقالي الليبي سليمان محمد الفورتية، وبحث معه في حضور المدير العام للغرفة ربيع صبرا، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا سيما الافادة من خبرة اللبنانيين في اعادة اعمار ليبيا.

 بداية، تمنى شقير "ان يعود الامن والاستقرار الى ليبيا"، واكد "أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مشيرا الى "وجود جمعية صداقة ومجلس رجال اعمال لبنانيين - ليبيين، اللذين من شأنهما تعزيز العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين واقامة مشاريع مشتركة".

 ورأى ان "تطوير العلاقات الثنائية يتطلب فتح سفارة لبنانية في ليبيا وبالعكس، وفتح خط طيران مباشر بين بيروت وطرابلس، وتسهيل اعطاء تأشيرات دخول لرجال الاعمال في الاتجاهين"، مشيرا الى انه "يعمل لدى الحكومة لفتح سفارة لبنانية في طرابلس".

 وأعلن عن تنظيم وفد اقتصادي لبناني يضم كا القطاعات خصوصا قطاعات المقاولات والانشاءات والمصارف والخدمات لزيارة ليبيا في مطلع الخريف المقبل، داعيا الى "توقيع اتفاق تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة تجارة طرابلس، لتشكل الارض الاساسية للسير قدما على مستوى تطوير التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وتعزيزه واقامة شراكة حقيقية بينهما".

 الفورتية
 من جهته، أوضح الفورتية ان "الوفد ينقل رسالة من رئيس المجلس الانتقالي الليبي السيد مصطفى عبد الجليل الى المسؤولين اللبنانيين لتأكيد متانة العلاقة بين البلدين، والتطلع باتجاه تطويرها لتطال المجالات كافة لاسيما الاقتصادية منها".
 واشار الى انه "خلال الاسابيع المقبلة سيتم فتح سفارة لبنانية في ليبيا وبالعكس، وكذلك سيتم فتح خط طيران مباشر بين البلدين".

 وبعدما عرض اوضاع بلاده على المستوى الاقتصادي والاعماري، أكد "حاجة ليبيا الى خبرة اللبنانيين في عملية اعادة اعمار ليبيا"، وقال: "نحن نعول كثيرا على لبنان وخبرة اللبنانيين للنهوض ببلادنا".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net