الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > «التنسيـق النقـابيـة»: خطـوات تصعيـديـة واعتصـام





    الوفاء : 30-6-2012
وحد قرار مجلس الوزراء تأجيل البحث في سلسلة الرتب والرواتب لموظفي القطاع العام، وإحالتها الى لجنة وزارية لإعادة درسها، روابط الأساتذة والموظفين المنضوية في «هيئة التنسيق النقابية»، ودفعها الى الإعلان عن جملة تحركات تصعيدية، تبدأ بعقد مؤتمر صحافي عند الواحدة من بعد ظهر الاثنين المقبل، في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ـ الأونيسكو، وتنفيذ اعتصامات وتوقف عن العمل في جميع الوزارات والإدارات العامة من الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء المقبل وحتى الثانية عشرة ظهرا، وتنفيذ اعتصام مركزي أمام السرايا الحكومية عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء المقبل.
وعقد وفد من هيئة التنسيق اجتماعا مع وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، أمس، خصص لشكر الوزير على مواقفه في مجلس الوزراء، ورفضه لطرح إعطاء إفادات نجاح لطلاب الشهادات الرسمية، ودعمه لمطالب الأساتذة والمعلمين.
ونقل المجتمعون عن دياب تكرار تأكيده ودعمه لمطالب الأساتذة والمعلمين، وأكد أنه لن يقف في وجه تحركهم النقابي، بل الى جانب هيئة التنسيق.
وأكد رئيس رابطة التعليم الأساسي محمود أيوب بعد الاجتماع، أن الرابطة فوجئت بموقف مجلس الوزراء، بعد أن «قدمنا خطوة إيجابية، إلا أن المجلس قابلها بسلبية». وأكد المضي قدما في التحرك التصعيدي، حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب.
واتخذت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي بعد اجتماعها الدوري، قرارا بـ«الاستمرار في مقاطعة أسس التصحيح والتصحيح في الامتحانات الرسمية، وأكدت أن لا عودة عن هذا القرار إلا بعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب».
وطلبت الرابطة من «اللجنة الوزارية المكلفة بحث مشروع السلسلة، إنجاز أعمالها سريعا تمهيدا لإقرار سلسلة الرتب والرواتب وفق الصيغ المتفق عليها في جدول واحد بدءا من الأول من شباط، وإقفال هذا الملف بشكل نهائي».
ودعت «الأساتذة إلى المشاركة في الاعتصام الذي أقرته هيئة التنسيق النقابية يوم الأربعاء 4 تموز الساعة الحادية عشرة قبل الظهر أمام السراي الحكومي - رياض الصلح».
وعقد مجلس المندوبين لـ«رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي»، لقاء طارئا في المعهد الفني التربوي- الدكوانة، بدعوة من الهيئة الإدارية للرابطة، وأوصى المجتمعون بأن «لا عودة عن مقاطعة أسس التصحيح والتصحيح إلا بعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب.
واستهجنت الهيئة الإدارية لـ«رابطة موظفي الإدارة العامة»، تراجع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن وعده الصريح الذي قطعه أمام هيئة التنسيق في السابع من الجاري، بإقرار سلسلة الرتب والرواتب قبل نهاية حزيران. وأعلنت رفضها و«بشكل تام» وحذرت من الفصل بين السلاسل، ودعت جميع الموظفين في الإدارات العامة الى التوقف عن العمل لمدة ثلاث ساعات من التاسعة حتى الثانية عشرة، والاعتصام أمام إداراتهم يوم الثلاثاء المقبل، ولوحت باللجوء الى خطوات أكثر تصعيدا.
ودعت مفوضية التربية والتعليم في «الحزب التقدمي الاشتراكي» في بيان، «اللجنة الوزارية المشكلة دراسة سلسلة جديدة لــرواتب المعـــلمين والقطاع العام إلى الإسراع في إنجاز مهمتها والحرص على الالــتزام بالاتفــاق مع وزيري التربية والمالية بهذا الخـــصوص وبوعــود رئيــس الحكومة لهيــئة التنسيق النقابية».
وأعلنت دعمها تحركات المعلمين في مطالبهم، وأبدت حرصها على وحدة هيئة التنسيق وعلى مصلحة الطلاب ومستقبلهم، ودعت «المعلمين فور الوصول إلى حلول مرضية إلى التعويض عن التأخر في التصحيح حرصا على مصالح طلابهم خصوصا في صفوف الشهادات الثانوية».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net