الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > أبو فاعور التقى مزارعي القمح والبطاطا في البقاع وراشيا






وعرض هاتفيا مع نحاس "ضرورة انصافهم وتوفير مقومات استمرار القطاع"

 

الوفاء  -

29/6/2012 التقى وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور، في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، وفدا من مزارعي القمح والبطاطا في البقاع الغربي وراشيا، واطلع منهم على أبرز المشاكل الزراعية التي تواجههم، لا سيما مشكلة عدم تصدير البطاطا إلى الدول العربية.

 وتمنى وفد المزارعين على أبو فاعور "أن تتدخل الحكومة، وتتخذ الخطوات التي من شأنها رفع الغبن وانصافهم وانقاذ ما تبقى من الموسم، لا سيما أن غالبية المزارعين يعانون من ارتفاع مستوى الديون، نتيجة ارتفاع كلفة الانتاج وتدني سعر المنتوج".

 وإذ لفت الوفد إلى "تعثر موسم القمح هذا العام نتيجة قلة الامطار في نيسان وعوامل الطقس"، تمنى أن "يبادر وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس الى رفع سعر كيلو القمح من 500 ليرة الى 650 ليرة، لتعويض بعض الخسائر والتخفيف من حجم الديون التي تفاقمت هذا العام".

 وطالب وزير الزراعة حسين الحاج حسن ب"حماية الانتاج المحلي من البطاطا، ليتسنى لهم تصريف الانتاج، وبالتالي عدم اغراق الاسواق اللبنانية بالبطاطا الخارجية التي تؤثر سلبا على سعر البطاطا اللبنانية".

 من جهته، أجرى أبو فاعور اتصالا بوزير الاقتصاد والتجارة، ووضعه في أجواء لقاء المزارعين"، مشددا على "ضرورة انصاف المزارعين ودعمهم وتوفير مقومات استمرار هذا القطاع"، واعدا ب"متابعة هذا الملف في مجلس الوزراء ومع الوزارات المعنية، كما تابع مشكلة تصريف موسم البطاطا مع وزارة الزراعة"، مؤكدا أنه سيبحث في الموضوع مع وزير الزراعة ريثما يعود من السفر".

كذلك، تابع أبو فاعور بعض الملفات الانمائية والخدماتية مع عدد من رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ومواطني قرى راشيا والبقاع الغربي.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net