الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وزير العمل استقبل نقيب عمال المخابز

قيب عمال المخابز عرض مع وزير العمل مطالب العمال وتطبيق القوانين عليهم

 

 

الوفاء : 26-10-2022

 

 

 

زار اليوم، رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان شحادة المصري وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه بالوزارة. وأفادت النقابة في بيان، انه جرى البحث في "مطالب العمال المحقة ومعاناتهم المزمنة لعدم تطبيق قانون العمل على عمال الأفران وبدل النقل والمنح التعليمية حسب القوانين المرعية الإجراء".

ونقل البيان عن وزير العمل "تجاوبه لمطالب العمال المحقة والمشروعة ولتطبيق قانون العمل على عمال الأفران".

وسلم رئيس النقابة مذكرة بمطالب العمال تشرح "حرمانهم من حقوقهم ومطالبهم المشروعة التي نصت عليها القوانين المرعية الإجراء والتي تتضمن ٨ ساعات عمل يوميا واحتساب ساعات العمل الاضافية والراحة الأسبوعية والاجازة السنوية والمرضية وايام الفرص والاعياد وبدل النقل والمنح التعليمية وتسجيل جميع عمال المخابز والافران في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والزام اصحاب العمل التصريح عن العمال الاجانب بوزارة العمل للحصول على اجازات عمل وتسجيلهم في في مصلحة القوى العاملة والتصريح عنهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"  .

وأبدت النقابة استعدادها "للمساهمة والمساعدة في تنظيم هذا القطاع إذ يصعب على المفتشين لقلة عددهم وكثرة المهام الموكلة اليهم القيام بهذا العمل وخاصة ان عمال المخابز والافران يعملون في اوقات مختلفة وخاصة  الدوام الليلي عبر افادة صادرة عن النقابة لضمان سير وصحة العمل".

وختمت النقابة: "آن الأوان لتنظيم هذا القطاع بعد كل هذه المعاناة. نحن لا نطالب بالمستحيل وهذه مطالبنا المحقة كمواطنين وعمال  لبنانيين .طبقوا على عمال المخابز والافران قانون العمل والقوانين المرعية الإجراء".

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net