الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > «مياومو الكهرباء» يحتفلون بإقرار قانون تثبيتهم



 
السفير : 3-7-2012
    
   
احتفل العمال المياومون في مؤسسة كهرباء لبنان، ليل أمس، باقرار اقتراح قانون تثبيتهم في ملاك المؤسسة في الجلسة التشريعية لمجلس النواب، وذلك بعد 62 يوما من الاعتــصام احتجاجا على عدم تثبيــتهم، ورفضا لعــقود العمــل مع «شركات مقدمي الخدمات» (sp) الثلاث التي تتضــمن بنــودا ملتبسة وأخرى غير منصــفة وعادلة للعمال، ولا تضمن ديمومة العمل.
وافاد «العــمال المياومون» في «مؤسسة كهــرباء لبنان» في مؤتمر صحافي عقدوه إلى أننا «لسنا قطاع طــرق ولا أولاد شــوارع، واتخذنا خطواتنا ردا على التلاعب والمماطلــة بدفــع رواتبنا منذ اكثر من 5 أشــهر للجباة وشهــرين للعــمال الميــاومين»، لافتين إلى أن «مؤســسة كهرباء لبــنان هي المســؤولة عــن الدفع».
وحول اقرار اقتراح قانون تثبيتهم في ملاك المؤسسة في الجلسة التشريعية في مجلس النواب، أشاروا إلى أن لهم «ملء الثقة بالنواب، وعلى رأسهم رئيس المجلس نبيه بري»، آملين أن «نصل بالاجماع النيابي إلى نهاية سعيدة ترضي الجميع، ولا تجعلنا خصوما لأحد، حتى لو أراد البعض ذلك»، مؤكدين أن «اعتصامنا مستمر ولا قرار بالمفاوضات مع الشركات قبل التثبيت».
وتمنوا على الجميع ان «لا يأخذوا موضوعهم في التجاذب السياسي»، متمنين «من الذين يريدون الطعن ان لا يفعلوا ونحن جاهــزون للتفاهم».
ووصف العمال اعتصام (الامس) بأنه نداء الى مجلس النواب «لنوصل لهم صرخة العمال»، معتبرين ان «كل النواب يعبّرون بصوتهم عن وجع العمال مجتمعين من دون استثناء، ونقول لهم: هؤلاء العمال هم من كل المناطق وهم بحاجة لكم اليوم وانتم بحاجة لهم».
(«السفير»)
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net