الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > افتتاح شهر التسوق والسياحة الرابع عشر في بعلبك






 الوفاء : 3-7-2012

افتتح رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ممثلا بوزير الزراعة حسين الحاج حسن، «مهرجان التسوق والسياحة الرابع عشر في بعلبك»، كما مثل الحاج حسن الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي، بحضور النواب كامل الرفاعي، وإميل رحمة، ومروان فارس، وعلي المقداد، الوزيرين علي عبد الله وفايز شكر، والنائب السابق إبراهيم بيان، وسفير إندونيسيا في لبنان ديماس سامودرارام، وممثلين لقيادة الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ورئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان، ورئيس «اتحاد بلديات بعلبك» بسام رعد، ومسؤول «وحدة النقابات المركزية» في «حزب لله» هاشم سلهب، وفعاليات سياسية وحزبية واجتماعية ونقابية.
بعد عرض فني وفولكلوري وكشفي، ألقى الحاج حسن كلمة راعي الحفل، فأكد أن «الاحتفال دليل قاطع وحاسم على رغبتنا بالتنمية والاستقرار والأمن، وأن المنطقة، بالتعاون بين الجميع، وزراء ونوابا ورؤساء بلديات، والقوى السياسية، والفعاليات والقيادات الأمنيّة، والقطاعات الاقتصاديّة، مصممة على متابعة مسيرة الإنماء متلازماً مع الأمن والسلم الأهلي». وأضاف: «هذه المنطقة التي أثبتت أنها خزان المقاومة، تثبت أيضاً أنها منطقة العيش المشترك بين جميع مكونات الوطن. وإننا نفتتح مهرجان التسوق والسياحة في جو من الاستقرار والالفة والمحبة، ونأمل أن يعم هذا الجو الوطن بأكمله». وأكد الحاج حسن أهميّة المضي في حفظ الأمن والسلم الأهلي والاستقرار، ودعم الجيش الوطني والقوى الأمنية ودورهم في حفظ الأمن والاستقرار.
واعتبر عثمان «المهرجان صورة راقية ومشرقة عن أهل هذه المدينة، مدينة المقاومة وسيدها السيد عباس الموسوي، ومدينة القسم وصاحبه الإمام المغيب السيد موسى الصدر، وسيستمر المهرجان ما دامت هناك أياد خيرة تحرص على صورة بعلبك وتسعى لإنمائها»، مستعرضاً إنجازات المجلس البلدي. وقدم عثمان درع بلدية بعلبك لرئيس نقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع محمد كنعان، تقديراً لجهوده وجهود النقابة لإحياء هذا المهرجان سنوياً.
وأكد كنعان من جهته، أن «المهرجان يمتاز عن سواه في التنوّع، بحيث تشارك فيه القطاعات الاقتصاديّة والسياحية والاقتصادية، الزراعية والصناعية، والرياضية والتربوية، والثقافية والفنية والاجتماعية». واعتبر أن المهرجان، «والمعرض الزراعي الخامس في لبنان، يعززان دور الحركة التجارية والسياحية والاقتصادية في المنطقة ويعملان على استقطاب الزائرين». وأعلن كنعان أن «العرس الجماعي للعام الحالي، سيضم 146 ثنائيا. كما أن الماراتون الرياضي الدولي الرابع برعاية الوزير فيصل كرامي سيشارك فيه مجموعة من خيرة أبطال لبنان، إضافة إلى أنشطة ثقافيّة وترفيهية منوّعة».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net