الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مزارعو القمح بقاعا: العوامل الطبيعية زادت الخسارة على كاهل المزارع

مزارعو القمح بقاعا: العوامل الطبيعية زادت الخسارة على كاهل المزارع

 

 

الوفاء : 12-5-2023

 

 

 

 

- أصدرت "نقابة مزارعي الحبوب في البقاع" بيانا اعتبرت فيه أن "بلدنا لبنان يمر بأزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة في تاريخ البلاد، انعكست على القدرة المعيشية للمواطن اللبناني، ونخص بالذكر هنا المزارع اللبناني الذي بات غير قادر على سداد تكاليف مزروعاته التي أصبحت فوق قدرته المالية، وتلك التكاليف جميعها تدفع بالعملة الأجنبية".
 
وتابع: "بالإضافة إلى كل المشاكل التي تواجه المزارع، تأتي العوامل الطبيعية لتزيد الخسارة على كاهله، حيث تتعرض حقول القمح والشعير في هذه الفترة من السنة لموجة من الحشرات والأمراض الفطرية كالقرحف والصدأ والراهوب، مما يسبب بنقص كبير في الإنتاج، ويوقع المزارع في خسارة لا يستطيع تحملها".
 
وأردف: "بناء لما تقدم، ودعما للمزارع وتثبيته في أرضه ووطنه، وضمانا لاستمراره في العمل في هذا القطاع الحيوي والأساسي، نناشد المعنيين عن هذا القطاع وخصوصا وزارة الزراعة، الإسراع بشكل فوري وعاجل بإجراء المقتضى لرش المبيدات المناسبة للحفاظ على مواسم المزارعين وتفادي الخسائر التي سيتكبدها المزارع، وهي خسائر تفوق قدرته على تحملها".
 
وتمنت النقابة على وزارة الزراعة "التي هي الوصية الأساسية على هذا القطاع، والمسؤولة المباشرة عن حل كل المشاكل التي يتعرض لها المزارع، أن تسارع إلى إجراء اللازم رأفة بالمواطن المزارع".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net