الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > غصـن اسـتعجل انعقاد لجنـة المؤشـر: نرفض زيادة الـTVA قبل تحديد الكماليات




المركزية- 19-7-2012

طالب رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن بانعقاد لجنة المؤشر للبدء بدرس النسبة الجديدة لغلاء المعيشة "كي لا تتراكم النسب وزيادة التضخم، ويتم بالتالي الاستيلاء على ما تبقى في جيب المواطنين ويُعمّم حزام الفقر".

واعتبر رداً على سؤال لـ"المركزية" ان "ما آلت اليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية من تدهور وصل الى حدّ الاشتباك في ما بين المواطنين أنفسهم، ناتج عن سياسات المماطلة والتسويف التي انتهجتها هذه الحكومة، مما ادى الى دفع البلاد في اتجاه الهاوية لا سيما ان موضوع مياومي مؤسسة كهرباء لبنان الذي طالت معالجته خصوصاً بعد الاتفاق على تثبيتهم مما أبقى معاناتهم مفتوحة ولم يتم حسم أمر قضيتهم بعد".

وتابع: كل ذلك بسبب سياسة المماطلة والنعامة التي تخفي رأسها في الرمل، كي لا ترى تداعيات ما يحصل على مستوى الوطن من عتمة وعطش وقهر وإذلال.

وقال: الأمر نفسه يطاول وعود الحكومة بدفع زيادة بدل الغلاء للقطاع العام وإصدار سلسلة الرتب والرواتب لإنصاف جميع الموظين والمتعاقدين والمياومين خصوصاً منهم المتقاعدين، مرة بحجة انها تدرس السلسلة وتارة بحجة تأمين واردات للخزينة لتغطية الكلفة. وكان حرياً بالحكومة ألا تتذرع بإيجاد الموارد وان تعمل على التخفيف من نهب المال العام والاسراف في الرحلات، في وقت يطاول التقشف حقوق المواطنين، والتخمة لحساب المنتفعين.

أضاف: من هنا يرفض الاتحاد العمالي العام رفضاً قاطعاً، زيادة الضريبة على القيمة المضافة قبل وضع جدول محدّد بالكماليات حتى لا تسترسل الحكومة في اعتبار الاشتراك في المولدات الكهربائية الخاصة من الكماليات وكذلك "المنقوشة" و"السندويش الإفرنجي" والأدوات الكهربائية الضرورية وكل ما هو متصل بحاجات المجتمع، عدا رغيف الخبز وربطة الفجل.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net