الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نحاس: ارتفاع الاسعار في رمضان غير مبرر وتم ضبط مخالفات


اجتماع في وزارة الاقتصاد بحث شؤون المناطق الحرة


 

الوفاء  - 23/7/2012

عقد بعد ظهر اليوم اجتماع في مكتب وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، ضمه الى وزيري الصناعة فريج صابونجيان والزراعة حسين الحاج حسن وكبار موظفي وزارات الاقتصاد والصناعة والزراعة، جرى في خلاله البحث في المناطق التجارية الحرة والاتفاقيات الاقتصادية مع عدد من البلدان ولاسيما مع تركيا.

 وإثر الاجتماع اوضح صابونجيان ان الاجتماع "كان للبحث في بعض الامور المتعلقة بالمناطق الحرة، في ضوء طلب بعض البلدان توقيع اتفاقيات معها، فكان النقاش بناء لما فيه مصلحة الانتاج الوطني الصناعي والزراعي". وقال: "ان الوزراء ابدوا تفهما عميقا لكل الامور التي طرحت والتي تتطلب بحثا دقيقا، مع الاخذ بالاعتبار وضع لبنان الاقتصادي الراهن ووضع اللبنانيين العاملين في قطاعي الزراعة والصناعة، ونحن نعمل على ان يكون اقتصاد لبنان مبنيا على قطاعي الصناعة والزراعة كما هو مرتكز على الخدمات والسياحة".

 وردا على سؤال حول الاتفاق مع تركيا اشار صابونجيان الى "ان وزير الاقتصاد اطلع على الموضوع وهو حريص ان يكون البحث معمقا وسنراجع المو ضوع بندا بندا".

وتحدث نحاس عن الاسعار في شهر رمضان فقال :"اقترحت اليوم، في ضوء ارتفاع بعض اسعار السلع ان تقوم دوريات مصلحة حماية المستهلك بجولات على تجار الجملة لدرس اسباب ارتفاع الاسعار وقد تم ضبط المخالفات، واليوم بدأت الاسعار العودة الى مستواها، وسيعقد اجتماع موسع يضم النقابات المعنية بالسلع الغذائية الزراعية والخضار، وليس من سبب لارتفاع هذه الاسعار لان الموسم وافر والكميات كافية وسنعمل على ضبط الامور وقمع المخالفات".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net