الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مدراء "كهرباء لبنان" يتوقفون عن العمل اليوم





    الوفاء : 25-7-2012
قرر 12 مديراً ورئيس لجنة وجهازاً في "مؤسسة كهرباء لبنان" التوقف عن العمل اليوم، "تضامناً مع زميلتهم مديرة الشؤون المالية التي تعرّضت للتهديد والوعيد من عمّال غبّ الطلب وجباة الإكراء"، حسب بيان صادر عنهم أمس، داعين "جميع زملائهم المستخدمين إلى التوقف عن العمل"، ومصرّين على المديرية العامة "الادّعاء على كل فاعل ومحرّض وشريك".
وفيما نفت "لجنة المتابعة للعمّال المياومين وجباة الإكراء" أن "يكون أحد من أعضائها قد تعرض لمديرة الشؤون المالية منى عيسى"، أبدت مصادرها عبر "السفير" استغرابها "لكل ما أثير حول هذا الموضوع"، مؤكدة أن "اللجنة تكن لعيسى كل التقدير والاحترام".
وبعدما تذكّر أن "اللجنة قدمت كل مساعدة ممكنة لعيسى لإنجاز الملف المتعلق باحتساب الضريبة على القيمة المضافة في وقت سابق"، أوضحت أن "هناك شائعات كان يطلقها عمّال تابعون لجهة سياسية، حول تهديد المديرة من قبل المعتصمين". وأضافت "ما حدث مؤخرا، أن وفدا من المعتصمين قصد مكتبها لسؤالها عن الرواتب، وعندما قالت إن الموضوع ليس عندي، قال أحدهم بالحرف الواحد "أنا نازل طالب بحقي من الذي أوقف راتبي، وهذا ما حدث". وتؤكد اللجنة "أن عيسى اتخذت أخيرا، قرارا شخصيا بشطب أيام من دوام بعض العاملين، لكن أحد المتضررين من الموضوع احتج على ذلك، ولم يهددها شخصيا".
في المقابل، ذكر بيان مدراء المؤسسة أن "عددا من عمال غبّ الطلب وجباة الإكراء اقتحموا مكتب مديرة الشؤون المالية، وتعرّضوا لها بالتهديد والوعيد مما اضطرها إلى مغادرة مبنى المؤسسة مرغمة خوفاً على سلامتها. وحيث أن هذا العمل لا يسيء إلى المديرة المعنية بل يمسّ جميع العاملين في المؤسسة من المديرية العامة والمدراء ورؤساء المصالح والدوائر والأقسام وجميع المستخدمين.. اجتمع مدراء المؤسسة مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام كمال حايك وقرروا التوقف عن العمل اليوم تضامناً مع الزميلة، واستنكاراً لهذا التعدي السافر، والطلب من مجلس إدارة المؤسسة عقد جلسة استثنائية للبحث في هذا الموضوع".
ووقع البيان كل من: مديرة الشؤون المالية منى عيسى (غائبة قسرا)، المراقب العام بالإنابة ايلي معلوف (غائب قسرا)، ومدراء "الشؤون الإدارية بالإنابة" محي الدين الدايه، و"الإنتاج بالإنابة" عامر الطفيلي، و"الدراسات بالإنابة" عوض شرف الدين، و"الشؤون المشتركة بالإنابة" ملحم خطار، و"التوزيع في المناطق بالإنابة" علي عبادي، و"التوزيع في بيروت وجبل لبنان بالإنابة" هاني الحسيني، و"النقل بالإنابة" نجيب صالح، و"التجهيز بالإنابة" بشارة عطيه، ورئيس "لجنة الاستلام بالإنابة" ايلي سعادة، ورئيس "جهاز المحطات الخاصة" فوزي الطفيلي.
من جهتها، تبنت "مؤسسة كهرباء لبنان" في بيان ما جاء في بيان المدراء، وأضافت إن "بعض عمّال متعهدي غب الطلب المعتصمين ولليوم الثاني على التوالي توجّهوا إلى مكتب المديرة المالية في المؤسسة في ما يشبه الاقتحام، مطلقين الصراخ ومطالبين بمعرفة الأيام المحسومة من جداول الحضور العائدة للعاملين في مديريتها المتوقفين عن العمل بشكل شبه دائم منذ بداية الاعتصام، الأمر الذي اضطرها إلى مغادرة مكتبها لحين استتباب الأمن في المؤسسة، خصوصاً أن أحد العمال أقدم منذ حوالي الشهر على تهديدها أيضا"، مشيرة إلى أنها "أحالت الملف إلى مصلحة القضايا في المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net