الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > غصـــن: قضية المياومين علـى نار حامية



تثبيت مَن يحق له بالمباراة والآخرون وفق عقد

 المركزية- كشف رئيس الإتحاد العمالي العام غسان غصن أن "حل قضية المياومين يُطبخ على نار حامية"، مشيراً إلى أن "المساعي الجارية على هامش جلسة مجلس الوزراء اليوم من خلال الوزراء المعنيين، تبشر بحل قريب للأزمة".

وقال غصن لـ"المركزية": هناك رغبة كبيرة في الحل الذي يتم العمل على إنضاجه. فالإجتماعات متواصلة والإتصالات لا تزال جارية بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، وكذلك بين الوزير علي حسن خليل والوزير محمد فنيش، في إطار التواصل لحل الموضوع الذي يأخذ حيّزاً كبيراً من الإهتمام في البلد ككل، لأنه يهدّد الأمن الإجتماعي عندما تهدّد مؤسسة كهرباء لبنان بالعتمة، علماً إن إدارتها مسؤولة وعقلانية.

أضاف: نحن في مرحلة عضّ الأصابع، قد يكون الموضوع ذهب في اتجاه "اشتدي يا أزمة تنفرجي". واليوم على هامش اجتماع مجلس الوزراء المكرّس لموضوع قانون الإنتخابات، تم البحث في مشكلة مياومي الكهرباء التي تأخذ حيّزاً كبيراً من اللقاءات والإتصالات.

وإذ أكد أن الحل موضوع على نار حامية، لفت غصن إلى أن الحل موجود أساساً وسبق أن تم طرحه في إطار قانون في مجلس النواب ويقضي بإجراء مباراة لتثبيت المياومين الذين لم يرفضوا ذلك إنما استعجلوا تطبيق هذا القانون. وقال: بالطبع حصل خلاف داخل مجلس النواب ويتم اليوم وضع الطريقة القانونية لإخراجه.

وتابع: هناك مسعى إلى أن تكون "الطبخة" ناضجة تؤمّن العدالة للجميع وتنصف المياومين في الدرجة الأولى، وتثبتهم في وظائفهم. ومَن يستحق منهم قانوناً إجراء المباراة يتم تثبيتهم، ومَن لا يحق لهم في ذلك لا يتم رميهم في الشارع، بل يُعمل على تأمين استمراريتهم في العمل، وفي هذا الإطار يسعى وزير العمل سليم جريصاتي إلى وضع عقد نموذجي خاص بهم. هناك مسائل أنجزت والأخرى لا تزال في مرحلة النضوج.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net