الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اجتماع في زحلة لرؤساء المراكز الزراعية لتوزيع أذونات الأعلاف المدعومة على مربي الأبقار






الوفاء :  - 16/8/2012

عقد في مركز مصلحة الزراعة في زحلة، اجتماع برئاسة مستشار وزير الزراعة الدكتور صلاح الحاج حسن، ضم رؤساء المراكز الزراعية التابعة للوزارة في محافظة البقاع ورؤساء المصالح ومصانع الأعلاف التي وقعت اتفاقيات مع الوزارة ضمن برنامج تطوير تربية الماشية وزراعة الأعلاف.

 وأوضح الحاج حسن أن وزارة الزراعة التي بدأت منذ أول الشهر الجاري بتوزيع أذونات الأعلاف المدعومة لمربي الأبقار، هي اليوم في صدد توزيعه ثانية، على قاعدة أن ينال المربون الصغار الذين يملكون أقل من 30 رأسا ضعف الكمية التي يأخذها الذين يملكون أكثر من ذلك"، مشيرا الى "أن إجمالي كمية العلف المدعوم على صعيد لبنان يصل الى نحو 6000 طن".

 وتمنى على جميع المربين "التزام الآلية والشروط التي وقعوا عليها عند تقديمهم الطلبات حتى يستفيدوا من الآلية التي اعتمدناها، لأن المصانع التزمت أيضا آلية ضوابط نوعية العلف الذي يسلمونه للمربين"، مشيرا إلى أن "نوعية العلف هي العنصر الاساسي الذي سيتم على أساسه تطوير هذا القطاع مستقبلا".

 وفيما أوضح أن "500 عائلة لبنانية تعتمد بشكل أساسي على تربية الأبقاء كمصدر للرزق"، أكد أن "الحكومة اتخذت قرارا بمساعدة هذا القطاع والعائلات العاملة فيه، في ظروف نشهد فيها ارتفاعا حادا في أسعار الأعلاف، وذلك جزء أساسي من استراتيجية إيقاف هذا القطاع على رجليه ودعم العاملين فيه".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net