الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > «نقابة موظفي المصارف»: عقد العمل الجماعي ضامن للاستقرار



الوفاء : 18-8-2012
    
    

لفت رئيس نقابة موظفي المصارف اسد خوري الى مبادرة مد اليد وتوحيد الرؤى باتجاه كل القوى النقابية، ففي ملف غلاء المعيشة والمسار الذي سلكه على سبيل المثال، وتوقف عند «حركة الاتصالات واستمزاج الآراء التي قام بها رئيس الاتحاد العمالي العام مع اتحاد نقابات موظفي المصارف والتي كانت تتم في معظم الأحيان معي شخصياً، وذلك خلال فترة المناقشات والتفاوض حيث كان لنا رؤية مدروسة وعلمية بهذا الخصوص، اما ما كنا نرغب به فهو وضعنا في نتائج الاتصالات وخواتيمها».
وسلط خوري الضوء على «نظام التقاعد والحماية الاجتماعية والذي أجرينا حوله دراسة معمقة ومفصلة منذ ما يقارب السنتين حيث قمنا بزيارات ولقاءات إلى كل القيادات، عمالية وسياسية واقتصادية وسلمنا الجميع مشروعاً مفصلاً حول تعديلاتنا واقتراحاتنا بخصوص هذا الملف البالغ الأهمية. إننا اليوم، نطالب الاتحاد العام الذي حضر عدة اجتماعات مع الأطراف المعنية حول هذا الموضوع، بوضع ما تقدمنا به على طاولة المناقشات لا بل نأمل أن نكون في عداد الوفد الممثل للحركة العمالية حول هذا الملف، كوننا أشبعناه درساً خلال فترة تزيد عن الستة أشهر لكي خلصنا إلى ما خلصنا إليه. وهنا نؤكد أننا على استعداد لوضع كل إمكاناتنا العلمية والقانونية في سيبل إنجاح الحلم الذي نطمح إليه كحركة عمالية منذ منتصف الستينيات».
ودعا الى التضامن «من اجل تفعيل وتزخير العمل النقابي، السعي إلى ضخ دم جديد في جسم الحركة النقابية وذلك بتحفيز العناصر الشابة وخاصة متخرجي الجامعات والمعاهد المهنية للانتساب والانخراط في العمل النقابي توصلاً إلى تسليمهم الأمانة التي حافظنا عليها لعشرات السنين».
واكد خوري «الحفاظ على كل الحقوق والشروع في وضع الصندوق التعاضدي لموظفي المصارف موضع التنفيذ والتأكيد ان توقيع عقد عمل جماعي جديد بين جمعية المصارف واتحاد نقابات موظفي المصارف هو عامل ملزم لضمان الاستقرار في القطاع المصرفي».
كلام خوري جاء خلال إفطار أقامته النقابة عصر امس الاول.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net