الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

مقالات صحفية مختارة > العيـد ينعـش أسـواق بنـت جبيـل مؤقتـاً





    
   
كتب علي الصغير في جريدة السفير بتاريخ 18-8-2012

كسرت حماوة الحركة التجارية خلال الايام القليلة الماضية، جمود موسم كامل من الركود الذي أصاب المناطق الحدودية، مع عزوف نسبة كبيرة من المغتربين والمصطافين عن قضاء إجازاتهم في هذه المنطقة، بسبب جملة من المشكلات المائية والكهربائية، فضلا عن الاضطرابات الامنية التي شهدتها البلاد.
فقد أنعش عيد الفطر الروح في جسم الاسواق التجارية في المنطقة، حيث عادت المحال التجارية في المدينة لتفتح أبوابها حتى ساعات متأخرة من الليل، مع زيادة واضحة في عدد المتسوقين والزبائن، ساعد على ذلك مبادرة التجار الى إجراء تنزيلات وحسومات على بضائعم، لا سيما «العيدية» منها مثل الالبسة والاحذية والالعاب.
كما كان لآخر سوق خميس قبل العيد حصته من هذا الانتعاش، فقد شهد السوق حركة كثيفة للرواد والمتسوقين بعد خفض الاسعار من قبل أصحاب البسطات في محاولة لجذب الزبائن لشراء حاجيات عيد الفطر بعدما فضل الكثيرون انتظار «الخميس» أي يوم السوق للشراء والتبضع.
يقول التاجر محمد عبد الله وهو صاحب بسطة لبيع «الايشاربات» في «سوق الخميس» ان الحركة اليوم نشطة مقارنة مع ذي قبل، خصوصاً ان بعض المواطنين انتظروا السوق ليشتروا حاجيات العيد بأسعار تناسب وضعهم المعيشي.
وتؤكد مريم ياسين وهي أم لأربعة أولاد «ليس باستطاعتي شراء ثياب العيد لجميع أبنائي دفعة واحدة، لقد اتفقت معهم على الشراء لاثنين منهم في عيد الفطر، والآخرون في عيد الاضحى المقبل بعد حوالي الشهرين، فالوضع الاقتصادي صعب ونحن على ابواب المدارس ولكن رغم ذلك يبقى للعيد نكهته الخاصة ولا يمكن ان نتجاوزه دون إدخال الفرح الى الاولاد وسوق الخميس هو المفضل لدينا وأرخص أسعارا».
وتتفق آراء التجار على ان الحركة التجارية في العشرة الاواخر من شهر رمضان أفضل بكثير من الأيام والاشهر السابقة، ويرى بعضهم ان قسما كبيرا من الناس تجاوزوا القطوعات السياسيـة والامنيـة التي يمر بها البلد.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net