الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وزير العمل يجتمع مع الاتحاد العمالي العام


الوفاء : 23-8-2012
 

اجتمع وزير العمل سليم جريصاتي امس مع قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة غسان غصن ومن ثم مع وفد من المياومين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي في حضور مدير عام الوزارة بالإنابة عبدالله رزوق. وتمّ التداول في الاجتماع الاول بمسألتين: الاولى تتعلق بالمياومين وجباة الاكراء في كهرباء لبنان، حيث كان وزير العمل مستمعاً الى توصيات الاتحاد العمالي العام بموضوع المباراة المحصورة لتثبيت المياومين من ضمن الصياغة القانونية المقترحة.

والمسألة الثانية تتعلّق برفع سقف الكسب الخاضع للاشتراكات في فرع المرض والامومة في الضمان الاجتماعي تمويلا للتعرفة الاستشفائية والطبية وتحقيقا مستداما للتوازن المالي في الصندوق.

اما الاجتماع الثاني فقد استمع وزير العمل الى مطالب المياومين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي وقد وعد بمتابعتها.

وتحدث وزير العمل بعد لقاء الاتحاد العمالي العام فقال:تداولنا بموضوعين الاول يتعلق بموضوع المياومين في كهرباء لبنان اي عمال غب الطلب وجباة الاكراء والصياغة القانونية المقترحة والموضوع الثاني زيادة سقف البدل الخاضع للاشتراكات في المستشفيات وتمّ التأكيد من جهتنا على تدوين توصيات وملاحظات الاتحاد العمالي بالموضوعين المشار اليهما.

أما غصن فقال: تناولنا الشق القانوني المتعلق بتثبيت المياومين لجهة اجراء المباراة اللازمة لهذا الامر وهو ما اتفق عليه والذي أعلنه الاتحاد العمالي والذي كان بنتيجته توقيف الاضراب وعودة الامور الى طبيعتها في مؤسسة كهرباء لبنان.

وطرحنا اليوم مع الوزير موضوع جباة الاكراء والذي سيعالج في هذين اليومين وقد دونا الملاحظات المتعلقة بهذا الامر.

وقد بحثنا في موضوع المستشفيات والتهديدات التي نسمعها في كل مرة حول عدم استقبال المضمونين.

الموضوع بحث في مجلس ادارة الضمان وهذا الامر يعالج في مجلس الوزراء وقد بحثنا مع الوزير في الدراسة التي قدمت في هذا الامر والموضوع الآن موضوع مراجعة وقد تم في الاجتماع ايضاح بعض الامور وهذا الامر سيستكمل ان كان على مستوى الهيئات الاقتصادية المعنية بهذا الامر أو ادارة الضمان حتى ننهي هذا الملف حتى لا يبقى هناك اي تهديد للمضمونين لأن المواطن لم يعد يتحمل تهديدات على المستوى الاجتماعي والمعيشي الذي يمر به
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net