الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تونس > الاتحاد التونسي للشغل بنابل يستنكر نقل السفارة الامريكية للقدس





الوفاء : 7-12-2017

بيـــان
أقرّ منذ حين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما كان توعّد به منذ مدّة، وأعلن نقل سفارة الولايات المتّحدة الأمريكية إلى القدس، ليسهّل بذلك للكيان الصهيوني عملية نقل إدارته إلى القدس واعتبارها رسميّا عاصمة له مستغلاّ ما أرسته الإمبريالية والصهيونية من وهن في الدول العربية وارتهان لقرارها وتبعية مطلقة للإمبريالية والصهيونية وتفكّك في أدنى الروابط التي كانت تجمعها وانقسامها بين المحاور والتكتّلات الإقليمية والدولية وانشغالها في الاقتتال فيما بينها وداخل كلّ دولة منها. وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، وهو يتابع بانشغال تطوّر الأحداث وتداعيات هذا القرار المتّسم بصلف المستعمر وجبروته:
1- يدين هذا القرار ويعتبره انتهاكا لحقّ الشعوب في تقرير مصيرها وخرقا للقانون الدولي وتعدّيا على حقّ الفلسطينيين في دولة مستقلّة وعاصمتها القدس الشريف. وينبّه إلى أنّ الخطوة التالية ستكون ابتلاع كامل فلسطين وتهجير الفلسطينيين وتوطينهم في كنتونات عبر العالم.
2- يعتبر هذا القرار إعلان حرب لم تهدأ ولن تهدأ سواء في المنطقة أو خارجها حتّى تحقيق تحرير فلسطين، وهو دعوة إلى مزيد التناحر والدمار في المنطقة خدمة لأجندا الإمبريالية والصهيونية والاحتكارات العالمية والدول الرجعيّة العربية التي لم يكفها ما أحدثته من خراب في العراق وسوريا واليمن وليبيا وما قد تحدثه مستقبلا. 
3- يشيد بالمقاومة وبدورها المباشر في إطار وحدتها، في النضال من أجل الإطاحة بهذا المشروع وإفشال استتباعاته والإطاحة بكلّ الاتّفاقيات التي تربط الجهات الفلسطينية مع الكيان الصهيوني العنصري البغيض.
4- يطالب الحكومة التونسية بالتنديد بهذا القرار والعمل على مقاطعته كليّا وعدم التعامل مع أيّ هيكل أو إطار ينبثق عنه.
5- يدعو المجتمع الدولي والقوى الديمقراطية وأحرار العالم ونقابييه إلى منع تنفيذه على أرض الواقع والوقوف في وجه توحّش دولة الكيان الصهيوني وعنصريّته وداعمتها الإمبريالية.
6- يستنهض همم الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج للتعبير عن الاحتجاج الشعبي الواسع في كلّ مكان.
7- يدعو منظّمات المجتمع المدني في تونس إلى التنسيق لتنظيم احتجاجات مركزية وجهوية في أقرب الآجال والتعبير بكلّ الطرق المشروعة عن الاحتجاج ومواصلة الضغط لمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني.
عاشت فلسطين حرّة مستقلّة وعاصمتها القدس الشريف،
المجد والخلود لشهداء المقاومة.
الأمين العام
نورالدين الطبوبي
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net