الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ايران : نعمل على انتاج الوقود المخصب بنسبة 60 بالمائة

رئيس الطاقة الذرية الايرانية: نعمل على انتاج الوقود المخصب بنسبة 60 بالمائة

 

 

الوفاء : 19-5-2022

 

 

 

اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بان البلاد لا تنتج الوقود النووي المخصب بنسبة 20 بالمائة فقط لمفاعل طهران بل تعمل ايضا على انتاج الوقود المخصب بنسبة 60 بالمائة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به اسلامي الاربعاء خلال اجتماع تخصصي حول موضوع "تاثير التدابير الاستراتيجية لقائد الثورة الاسلامية في تطوير التكنولوجيا النووية" وقال: ان محاولات الاعداء للقيام باعمال تخريب في قطاع التكنولوجيا النووية الايرانية قد حوّلها الى الخط الامامي لجبهة المواجهة.

واضاف: ان علماءنا كانوا رهن اشارة سماحة قائد الثورة الاسلامية في المبادرة لعملية التصنيع وقاموا بانجاز التخصيب بنسبة 20 بالمائة وهو ما يحتاجه مفاعل طهران ونحن اليوم لا ننتج الوقود المخصب بنسبة 20 بالمائة فقط بل نعمل على انتاج الوقود المخصب بنسبة 60 بالمائة ايضا.  

واشار الى منتوجات قطاع الصحة والادوية المشعة واعلن عن التحرك نحو البلازما العلاجية ولفت الى الدور المهم جدا للماء الثقيل وقال: للاسف ان اعداءنا يحاولون منعنا من ذلك بحجة اننا نريد استخدامه في انتاج السلاح النووي وفيما لو لم تكن توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية ولم ندخل مجال التكنولوجيا النووية لكنا الان متخلفين في هذا المجال كثيرا...

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net