الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اجتماع نقابي في بعلبك لتعزيز التعاون بين المزارعين ومصلحة الزراعة

اجتماع نقابي في بعلبك لتعزيز التعاون بين المزارعين ومصلحة الزراعة

 

 

 

الوفاء : 1-10-2022

 

 

 

عقد في "مركز النقابات والعمال" في بعلبك اجتماع نقابي زراعي، في حضور رئيس مصلحة الزراعة في بعلبك الهرمل الدكتور محمود عبد الله، مدير الثروة الزراعية في المصلحة المهندس حسام سليمان، رئيس دائرة مركز بعلبك الزراعي المهندس علي جعفر، مسؤول النقابات والعمال في "حزب الله" في البقاع شفيق قاسم شحادة، ورؤساء وممثلي النقابات التالية: مزارعي البيوت البلاستيكية في لبنان، العاملين في تربية الماشية في محافظة بعلبك الهرمل، مزارعي الحبوب وحبوب الزيوت في البقاع، مربي الدواجن والطيور في محافظة بعلبك الهرمل، العاملين في زراعة البطاطا في محافظة بعلبك الهرمل، مزارعي الأشجار المثمرة في محافظة بعلبك الهرمل، عمال ومربي  الاسماك في البقاع، مربي النحل في البقاع، واتحاد النقابات العمالية والصحية في البقاع. 

وبحث المجتمعون في أبرز مشاكل المزارعين، وسبل التعاون بين وزارة الزراعة والنقابات الزراعية للحد من التداعيات السلبية على القطاع الزراعي. 

كما جرى عرض اقتراحات لعدد من المشاريع، على أن تقوم النقابات بوضع الدراسات الأولية لها لرفعها إلى الجهات المعنية المختصة وللجهات المانحة.

 

عبدالله 

وأعلن عبد الله عن "حملة مجانية لتحصين المواشي تبدأ بعد ثلاثة أسابيع، والتحضير لإطلاق مشروع سجل المزارع في القريب العاجل بعد الانتهاء من تجهيز المراكز العشرة في المحافظة بالطاقة الشمسية وخدمة الإنترنت".

وبدوره شدد شحادة على "أهمية التعاون بين مختلف الإختصاصات الزراعية، وضرورة تشكيل لجنة مشتركة على مستوى منطقة البقاع بين هذه النقابات ومصلحة الزراعة، بهدف تعزيز التواصل بين المزارع والإدارة الرسمية من جهة، وإيجاد حلقة وصل فاعلة بين الإدارة والمزارع من جهة أخرى".

وتمنى شحادة على النقابات "إعداد لائحة مطلبية لمعالجة أبرز المشاكل الزراعية في بعلبك الهرمل والبقاع، ليصار إلى إعداد ملف للاحتياجات الزراعية لعرضها خلال جلسات المؤتمر الزراعي المزمع إقامته في وقت قريب، بالتعاون مع إتحاد بلديات بعلبك".

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net