الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مؤتمر الاتحاد العربي للعاملين بالنقل بدورته الخامسة في دمشق

 

 

 

الوفاء : 20-1-2023

 
 
 

 

 

 

بحضور الرفيق جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، انطلقت اليوم في مبنى المعهد العربي للدراسات العمالية بدمشق أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الاتحاد العربي للعاملين بالنقل بدمشق، بمشاركة سورية ومصر ولبنان والسودان واليمن وفلسطين والعراق والبحرين والكويت.
وفي كلمته أمام المؤتمر، تحدث الرفيق القادري عن ضرورة تمتين العمل العربي النقابي المشترك كمحرك أساسي ومحوري لكل أشكال العمل والتعاون العربي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها امتنا العربية، وأبرزها المحاولات الدنيئة الرامية لبث سموم الفرقة وافشال أي تقارب بين دولها وشعوبها.
وأشار القادري إلى أن انعقاد الاجتماع اليوم بدمشق وبهذا المكان في المعهد العربي للدراسات العمالية الذي كان هدية من القائد الخالد حافظ الاسد للعمال العرب، له رسائل عديدة واضحة لأعداء الامة بان سورية هي قلب العروبة النابض والحضن الدافىء لكل العرب و التي واجهت الهجمة الارهابية الشرسة وانتصرت بصمود وتلاحم شعبها وعمالها وجيشها خلف القيادة التاريخية للسيد الرئيس،بشار الأسد.
ولفت القادري إلى الدور الكبير للمنظمات العربية في خلق الألفة والتقارب والترابط بين مكونات الأمة العربية الواحدة بما يحقق مصالحها المشتركة، داعياً المجتمعون الى مقاربة مسألة الصحة والسلامة المهنية وكيفية حماية السائقين بمختلف تسمياتهم من الحوادث، اضافة الى مقاربة التحديات التي تواجه العمال العرب تحت الاحتلال في فلسطين والجولان وفي كل البلدان العربية المحتلة الأخرى، والخروج بورقة عمل انطلاقاً من مصالح العمال العرب كالصحة والسلامة المهنية وتحسين ظروف العمل والمهنة في قطاع النقل الذي قدم عماله الكثير من الشهداء والجرحى وهم يقومون بمهامهم الأساسية.
واضاف.. قطاع النقل في بلداننا هو الشريان الذي يغذي قلب الاقتصاد بكل تشعباته البري والجوي والبحري، فهو قطاع مهم واستراتيجي وعلينا الاستفادة من الخبرات في قطاع النقل العربي في هذا المؤتمر لوضع خارطة طريق ووضع سياسات واضحة لكل التحديات التي تواجه هذا القطاع وبما يكفل النهوض بواقع العمل وتطويره ورفع توصيات واضحة للأمانة العامة لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بهذه التحديات والحلول المقترحة.
بدوره الرفيق محمد غسان رسول رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل في سورية قال في حديثه أمام المؤتمر: أمامنا جدول اعمال فيه الكثير من التحديات مما يهم بلداننا وعمالنا في هذه المرحلة الخطيرة وبمقدار ما تكون حواراتنا ونقاشاتنا غنية وهادفة ستنعكس بالفائدة على طبقتنا العاملة العربية وخاصة عمال قطاع النقل
وناقش المؤتمر قضايا تطوير التشريعات والقوانين الخاصة بالعمل في مجاله، وخاصة موضوع تنقل سائقي الشاحنات بين البلدان العربية وقضايا التأمينات الاجتماعية والاهتمام بالمرأة العاملة وتطوير العلاقات بين المنظمات العربية وتشجيع استخدام عقود العمل الجماعية بالتعاون مع الجهات العربية المختصة، كما ناقش نشاط الأمانة العامة واقرار التقرير المالي للاتحاد وواقع المنظمات القطرية التابعة له.
كما انتخب المؤتمر الأخ اشرف الدوكار من جمهورية مصر العربية أميناً عاماً للاتحاد العربي للنقل والرفيق محمد غسان رسول من سورية رئيساً للمجلس التنفيذي.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net