٢٢ حزيران ٢٠٢٦ 
أصدرت نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع وبعلبك ـ الهرمل البيان الآتي: تتوجه نقابة «الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع وبعلبك ـ الهرمل» ، بأسمى آيات التقدير والاحترام إلى الفنان اللبناني المبدع جورج خباز، على كلماته الوطنية والإنسانية الصادقة التي عبّر عنها في منشوره الأخير، والتي لامست وجدان اللبنانيين جميعاً، في زمن تتعاظم فيه التحديات وتشتد فيه المحن. لقد عبّرت كلمات الفنان جورج خباز عن صورة لبنان التي نؤمن بها ونناضل من أجلها؛ لبنان الإنسان، لبنان القيم، لبنان الثقافة والإبداع، ولبنان العيش المشترك الذي يتجاوز الانقسامات والطوائف والمصالح الضيقة، ليجتمع أبناؤه حول جوهر إنسانيتهم وانتمائهم الوطني. إن تأكيده أن «ملح الأرض» هم أولئك المؤمنون بالجوهر والخير والعدالة والمحبة، يشكل رسالة أمل يحتاجها وطننا اليوم أكثر من أي وقت مضى، ويؤكد الدور الريادي الذي يضطلع به الفن والثقافة في الدفاع عن الإنسان، وفي مواجهة الظلم والعنف واليأس بالكلمة الحرة والموقف الأخلاقي المسؤول. وإذ نحيي هذا الصوت الثقافي الوطني الأصيل، فإننا نعتبر أن الفنان الحقيقي لا يكتفي بالإبداع الفني، بل يحمل هموم شعبه ويعبّر عن آماله وآلامه، ويُسهم في ترسيخ قيم الوحدة والتضامن والكرامة الإنسانية. إن نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع وبعلبك ـ الهرمل، إذ تتقدم من الفنان جورج خباز بالشكر والتقدير على هذا الموقف النبيل، تؤكد وقوفها إلى جانب كل كلمة صادقة تدعو إلى التمسك بالإنسانية والعدالة والمحبة، وإلى بناء لبنان الذي يستحقه أبناؤه، لبنان الفصول الأربعة، لا لبنان الحروب والأزمات. كل التحية للفنان جورج خباز، ولجميع المبدعين الذين يجعلون من الفن رسالةً للوعي والأمل والانتماء. نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع وبعلبك ـ الهرمل |