٢٤ حزيران ٢٠٢٦ 
في إطار إحياء مراسم عاشوراء وتجسيداً لقيم الوفاء والتضحية التي يمثلها الإمام الحسين (ع)، نظّمت التعبئة العمالية في البقاع وأنجز مندوبو الشعب النقابية في مختلف القطاعات سلسلة من الأنشطة العاشورائية والمجالس الحسينية في عدد من بلدات البقاع. ففي الهرمل، شارك وفد نقابي من التعبئة العمالية في القطاع السادس في مجلس عزاء حسيني أقامه الإخوة في حركة أمل، بحضور مسؤول النقابات في القطاع السادس عدي الساحلي، ومندوبي الشعب النقابية المختار مصطفى مرتضى، وأيمن سلهب، وحسين الحسيني، وأشرف الساحلي، ومهدي ناصر الدين. كما أقام المشاركون مضيفاً على حب الإمام الحسين (ع) وخدمةً لمحبي أهل البيت (ع). وفي بلدة النبي إيلا بتاريخ ، أُحيي مجلس عاشورائي في حسينية البلدة بحضور عدد من عمال المصانع وأهالي البلدة، حيث أُهدي المجلس إلى أرواح الشهداء، وأُقيم بالمناسبة مضيف تم خلاله توزيع ما تيسّر من المأكولات على حب آل بيت الرسول محمد (ص). كما شهد مسجد أبلح مشاركة عمال ونقابيين في مجالس العزاء ومراسم اللطم إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه، في مشهد جسّد ارتباط العمال بقيم الحق والعدالة التي نهض من أجلها سيد الشهداء. وفي السياق نفسه، نفّذ مندوبو الشعب النقابية في القطاع الأول، باسم التعبئة العمالية، عدداً من الأنشطة العاشورائية، كان أبرزها إقامة مجلس عزاء ومضيف بمحبة أبي عبد الله الحسين (ع) في شعبة زين العابدين (ع)، وذلك بمبادرة وتبرع من الإخوة المندوبين. وتوزعت هذه الأنشطة بين المشاركة في المجالس الحسينية ومراسم اللطم وإقامة المضائف في عدد من البلدات البقاعية، تأكيداً على التمسك بالقيم التي أرساها الإمام الحسين (ع)، وتجديداً للعهد بالسير على نهجه في مواجهة الظلم ونصرة الحق. وأكد المشاركون أن إحياء هذه المناسبة يشكل محطة متجددة لاستلهام معاني الصبر والتضحية والثبات، وتعزيز روح التكافل والتعاون بين العمال وأبناء المجتمع. |